عربي English
تقارير

عصام الصقر: أرباح "بنك الكويت الوطني مصر" تساهم بثلث أرباح مجموعة البنك خارج الكويت

الاثنين 18-12-2017

بنك الكويت الوطنى

أكد عصام جاسم الصقر الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني "مصر" أن النجاح الذي حققه البنك منذ دخوله إلي السوق المصرية فاق كل التوقعات وهو مايعني الثقة في تلك السوق التي تمثل خيارا استراتيجيا طويل الأجل بالنسبة للمجموعة. وقال إن الاقتصاد المصري يبقي من أكبر الاقتصاديات العربية ويتمتع بآفاق إيجابية للنمو وقدرة هائلة علي مواجهة أية تطورات قد تؤثر عليه لينهض منها  سريعا محافظا علي كيانه القوي المتماسك.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه البنك بمناسبة مرور 10 سنوات علي تواجده في مصر وحضره لفيف من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة وخبراء البنوك ومسئولي مجموعة البنك بالكويت ومصر.وأضاف الصقر قائلا إن قوة أرباح بنك الكويت الوطني " مصر" وزيادتها عاما بعد عام تأتي من كونها أرباحا تشغيلية ناتجة عن تحسن بيئة الأعمال ولاسيما في السنوات الأخيرة وهو ما يعكس استقرار الوضع الاقتصادي في مصر،مشيرا إلي أن هذا الاستقرار سيخلق فرصا استثمارية وتمويلية جديدة للبنك من شأنها أن تسهم في تحسين مستوي تكامل المنتجات بين البنك والمجموعة وهو مايعزز وضعه في السوق المصرية.

وأضاف أن أرباح بنك الكويت الوطني "مصر" أصبحت تساهم حاليا بنحو ثلث أرباح المجموعة من خارج الكويت رغم التحديات التي شهدتها مصر والمنطقة خلال السنوات الماضية.

ومن جانبه قال د.ياسر اسماعيل حسن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني " مصر" إن النجاحات التي حققها البنك في مصر علي مدي 10 سنوات كانت نتيجة لما اتبعه البنك بمصر من العمل وفق استراتيجية واضحة  المعالم لتعزيز مكانته بالسوق المصرية وتحقيق الرؤية التوسعية من خلال تنفيذ خطة طموحة للتطوير وإعادة هيكلة للبنك بشكل كامل.

وأضاف أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدا من التوسع بكافة جوانب العمل المصرفي لاجتذاب مزيد من العملاء أفرادا وشركات كبيرة ومتوسطة وصغيرة لتنمية أعماله من ناحية، وفي ذات الوقت يساهم في نشر الشمول المالي بين كافة فئات المجتمع، مشيرا إلي السعي لزيادة الانتشار الجغرافي عبر زيادة فروع البنك بمصر من 43 فرعا إلي 60 فرعا بحلول 2020.

هذا ويذكر أن بنك الكويت الوطني "مصر" قد حقق نتائج متميزة وتطورات ملموسة علي مدي 10 سنوات حيث حقق صافي ربح بلغ 1.16 مليار جنيه مصري بنهاية الربع الثالث من العام الجاري مقابل 240 مليون جنيه حققها البنك عام 2007 بنسبة زيادة قدرها 376%.كما ارتفع حجم أصول البنك من 12.4 مليار جنيه عام 2007 إلي أكثر من 55.7 مليار جنيه بنهاية ستمبرالماضي بزيادة 349%. كما استطاع البنك تكوين محفظة قروض للعملاء من الأفراد والشركات تزيد علي 25 مليار جنيه مقابل نحو 7 مليارات جنيه عام 2007 ليرتفع حجم المحفظة بأكثر من 257%.

كما زادات محفظة ودائع العملاء بنسبة أكثر من 300% ليصل حجمها إلي 40 مليار جنيه مقابل 10 مليارات عام 2007 وقد دعمت هذه النتائج الجيدة للبنك حقوق الملكية الفكرية التي سجلت نحو 4.3 مليار جنيه بنهايه الربع الثالث من العام الجاري.

 

التعليقات

لا توجد تعليقات.

أضف تعليق

سجل الدخول لتتمكن من التعليق

  • آراء ومقالات
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً

إستطلاع الرأي

ما رأيك بخدمات الموقع؟
عرض النتائج