عربي English
تقارير

٤ توجهات جديدة لـ«المركزى» فى تشكيل مجالس إدارات البنوك الحكومية

الأحد 01-10-2017

طارق عامر محافظ البنك المركزى

الملحق الاقتصادي - إعداد دينا عبد الفتاح

حسم مجلس الوزراء والبنك المركزى ملف تغييرات مجالس إدارات البنوك الحكومية، «الأهلى المصرى، ومصر، والعقارى المصرى العربى، والتنمية الصناعية والعمال، والاستثمار العربى» بنهاية الأسبوع الماضى، كما حسمت الجمعية العمومية لبنك القاهرة مجلس إدارته، بما يؤكد ما انفرد به ملحق المصرى اليوم الاقتصادى فى عدده الماضى.

تغيرات مجالس إدارات البنوك الحكومية شهدت العديد من التوجهات غير التقليدية بالإضافة إلى تمكين المرأة عَبر تعيين ٧ كوادر نسائية منهن عضوتين تنفيذيتين، إلى جانب تمكين الشباب من خلال تعيين نائبان لرئيسى بنكين، وهو مايؤكد سعى المركزى الدائم إلى خلق كوادر شابة ومنحها الثقة وتهيئة المناخ أمامها.

كما تؤكد التغيرات الجديدة للبنك المركزى فى مجالس إدارات البنوك الحكومية سعيه لتطوير البنية التكنولوجية ، والتى تساهم بشكل كبير فى نشر الشمول المالى، وذلك من خلال تعيين رئيسان سابقان للشركة المصرية للاتصالات، ونائب رئيس شركة مايكروسوفت فى عضوية بنوك «مصر والقاهرة والأهلى».

قرار رئيس الوزراء بتجديد مدة رؤساء مجالس إدارات البنوك الحكومية لثلاث سنوات شمل هشام عكاشة فى رئاسة البنك الأهلى المصرى لفترة جديدة كما أبقت على يحيى أبو الفتوح فى منصبه كنائب رئيس مجلس إدارة، إلى جانب تعيين داليا الباز الرئيس التنفيذى للعمليات وتكنولوجيا المعلومات بالبنك إلى منصب نائب ثانى. كما تم التجديد لمحمد الإتربى لفترة جديدة فى منصب رئيس بنك مصر، بالإضافة إلى استمرار عاكف المغربى فى منصب نائب رئيس البنك، وتعيين سهر الدماطى نائب العضو المنتدب لبنك الإمارات دبى الوطنى فى منصب نائب رئيس البنك.

كما شمل القرار تعيين عمرو كمال رئيسا للبنك العقارى المصرى العربى، بالإضافة إلى تعيين مدحت قمر رئيس قطاع الديون غير المنتظم بالبنك الأهلى وعمرو جادالله الرئيس التنفيذى لشركة النيل القابضة للتنمية فى منصب نائب رئيس البنك العقارى.

كما تم التجديد لماجد فهمى فى رئاسة بنك التنمية الصناعية والعمال، بالإضافة إلى الإبقاء على حمدى عزام كنائب لرئيس البنك، والتجديد لهانى سيف النصر فى منصب رئيس بنك الاستثمار العربى، بالإضافة إلى تعيين هشام عبد العال لمنصب نائب الرئيس. ومن المقرر أن يتولى طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزى السابق منصب رئيس بنك القاهرة، بالإضافة إلى تعيين عمرو الشافعى رئيس قطاع ائتمان الشركات فى البنك الأهلى لمنصب نائب رئيس البنك على أن يتوليان مهام عملهما بداية يناير المقبل، وسيقوم محمد مشهور خلال الشهور الثلاثة المقبلة بأعمال رئيس البنك على أن يتم تعينه كنائب لرئيس البنك بداية يناير ٢٠١٨.

التعليقات

لا توجد تعليقات.

أضف تعليق

سجل الدخول لتتمكن من التعليق

  • آراء ومقالات
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً

إستطلاع الرأي

ما رأيك بخدمات الموقع؟
عرض النتائج